شركة الروبيان الوطنية 

أهلا بكم في مقر الإستزراع الصحراوي الساحلي.

بمساحة قدرها 210 كيلومترا مربعا على ساحل البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية ، تعتبر " شركة الروبيان الوطنية " من أكبر مشروعات الروبيان المتكاملة في العالم. تغذى مزارعها الأربعة عشر بمياه البحر الأحمر الصافية النقية. كما أن المراقبة الدقيقة للمنتج من المفارخ إلى الأحواض إلى المائدة تجعل استدامة سلامة المنتج التزاما تاما نحو عملائها .

تقع الشركة على بعد 180 كيلومترا جنوب مدينة جدة وقرب مدينة الليث ، وتضم 2
500 موظفا ينتجون أكثر من 19,000 طنا من الروبيان الأبيض ليتم تسويقه داخل المملكة وخارجها لمختلف أنحاء العالم.

إكتملت المرحلة الأولى بمزارعها العشر ، وتحتوي كل مزرعة على 28 حوضا وتقدر مساحة الحوض الواحد بحوالي عشر هكتارات . أما المرحلة الثانية ، والتي هي تحت الإنشاء ، فتضم 10 مزارع من نفس الحجم. تم إتمام العمل في المزارع الخمس الأولى وبدأ إنتاجها الفعلي .

تتميز جميع مراحل الإنتاج بالشركة – من الأحواض إلى المائدة – باستدامة سلامة المنتج ، كما تنتهج الشركة سياسة الإستزراع منخفض الكثافة لتجنب الاكتظاظ . كما أن برنامج الأمن الحيوي المكثف الذي يصاحب جميع مراحل الإنتاج بأخذ عينات يومية يتم فحصها بمعامل إدارة الجودة ، وقد حصلت الشركة على شهادة الآيزو ISO 9001 / 14001 / 22000, و HACCP و شهادة كونسورتيوم التجزئة البريطاني (British Retail Consortium)

تتنوع أحجام منتجات الشركة حسب رغبة العملاء حول العالم وتتميز بمذاقها الممتاز وجودتها بشهادة جميع المستهلكين داخل المملكة وخارجها في المملكة المتحدة ، أسبانيا ، إيطاليا ، اليابان ، كوريا ، تايوان ، الولايات المتحدة ، الصين و أستراليا.

بدأت الشركة عام 1982 بمركز أبحاث بسيط ، ولكن المفخرة الحقيقية هي أن الإصرار والعزيمة وانتهاج سبل البحث العلمي والفني هو الذي حولها لهذا الصرح الكبير والذي سيسهم - بعون الله – في تنويع مصادر الدخل القومي السعودي ونمو صناعة الإستزراع في المملكة. كما أن الشركة ملتزمة بتطوير جميع أنشطتها لمصلحة المجتمع السعودي اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا .

قد تغير الوضع القانونى لشركة الروبيان الوطنية إلى شركة مساهمة مغلقة.

شركة الروبيان الوطنية هي عضو مؤسس لمنظمة الإستزراع العالمية
www.gaalliance.org